الإعلامي المتميز

أخي:

اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة

التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
منتدى الإعلامي المتميز

وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي

أهــلا بك
يبقى فقط ان تسجل حضورك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الإعلامي المتميز

أخي:

اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك
فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة

التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا
منتدى الإعلامي المتميز

وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا
التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة
التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء
هذا المنتدى السامي

أهــلا بك
يبقى فقط ان تسجل حضورك

الإعلامي المتميز

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الإعلامي المتميز

يهتم بالإعلامي وتطوير قدراته


    عبارت ومصطلحات في علم التسويق

    admin
    admin
    Admin


    عدد المساهمات : 482
    تاريخ التسجيل : 09/08/2009
    العمر : 39

    عبارت ومصطلحات في علم التسويق  Empty عبارت ومصطلحات في علم التسويق

    مُساهمة من طرف admin السبت ديسمبر 25, 2010 11:30 pm


    • التسويق على المستوى الكلي :
      عملية اجتماعية تهدف إلى تحقيق أهداف المجتمع من خلال الموائمة بين العروض
      من السلع والخدمات المقدمة بواسطة المنتجين وبين الطلب على هذه السلع
      والخدمات .

    • التسويق على المستوى الجزئي:
      مجموعة من الأنشطة التي تؤدي إلى إشباع احتياجات المتسهلكين وتحقيق أهداف
      المنظمة من خلال أنشطة تخطيط المنتج والتسعير والترويج والتوزيع .

    • إدارة التسويق : عملية تحليل وتخطيط وتنفيذ ورقابة البرامج التي تصمم لتحقيق التبادل المرغوب فيه مع العملاء .
    • وضع الاستراتيجية ( التخطيط الاستراتيجي ): العملية التي من خلالها يقوم المديرون بتحديد كل من الفرص الممكنة ونقاط الضعف الداخلية لتحديد الأهداف المستقبلية .
    • استراتيجية تمايز المنتج : قيام المنظمة بانتاج منتج متميز بخصائص فريدة يصعب على المنافسين تقليدها
    • المزيج التوسيقي
      : مجموعة من الانشطة التوسيقية الخاصة التي يمكن التحكم فيها بواسطة
      المشروع وتوجيهها للقطاع السوقي المستهدف من أجل تحقيق أقصى إشباع ممكن .

    • المنتج: ما تقدمه المنظمة إلى عملائها المرتقبين من سلع أو خدمات أو أفكار .
    • الترويج: عملية اتصال مباشر أو غير مباشر موجه الى العملاء أو المستهلكين النهائيين وكذلك المشتري الصناعي .
    • المفهوم السلعي : السلعة الجيدة تبيع نفسها دون الحاجة إلى أنشطة التسويق .
    • الفجوة الزمنية: عندما تستهلك السلع في وقت معين من السنة رغم أن المصانع تعمل طوال العام .
    • فجوة القيمة: عندما تختلف وجهات النظر بين كل من المنتج والمستهلك .
    • الانطباعات الذهنية: شهرة أو سمعة المنشأة لدى عملائها الحاليين والمتوقعين .
    • استراتيجية التوزيع:
      خطة منظمة في علاقتها مع البيئة التي تعمل بها بهدف تحقيق منفعة الملائمة
      الزمنية والمكانية مما يجعل منتجاتها متاحة لعملائها الحاليين والمحتلمين
      .

    • مدخل تسويق العلاقات : أحد المداخل الحديثة في الفكر التسويقي التي تركز على وجود علاقة مستمرة مع أحد العملاء خاصة في الأجل الطويل .
    • مدخل إدارة العلاقات مع العميل:
      مدخل استراتيجي يهدف لتحسين قيمة العميل من خلال إقامة علاقات مع العملاء
      الرئيسيين في الشركة من خلال الجمع بين إدارة العلاقات مع العملاء مع
      تسويق العلاقات وتكنولوجيا المعلومات .


    التسويق المباشر
    : نظام للاتصال التفاعلي في مجال التسويق يضمن استخدام مجموعة من الوسائل
    غير التقليدية للاتصال بالعملاء تحقق استجابة ملموسة بأقل جهد ممكن

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 4:14 pm